بدء قبول طلبات المشاركة في الدورة الخامسة من مواهب بيروت ولغاية ٣ أيار ٢٠١٨

يسرّ جمعية متروبوليس ومعهد غوته في لبنان أن يعلنا عن بدء قبول طلبات المشاركة في الدورة الخامسة من "مواهب بيروت"، وهو برنامج يركّز على توليف الأفلام، وإدارة التصوير، وتصميم الشريط الصوتي وتأليف موسيقى الأفلام في العالم العربي. يهدف البرنامج الى التركيز على هذه المهن المتعلّقة بصناعة الأفلام التي لم تحصل بعد على إنصافها في هذا الجزء من العالم. وسيتمّ قبول طلبات المشاركة بين ١٢ آذار و٣  أيار ٢٠١٨.

سيقوم البرنامج بدعوة ٢٠ موهبة صاعدة من العالم العربي، مختارة من قبل لجنة تحكيم دولية، للمشاركة في الدورة الخامسة من "مواهب بيروت"، التي ستعقد في بيروت بين ١٣ و١٧ أيلول ٢٠١٨.

إن مديري التصوير، المولّفين ومصمّمي الأشرطة الصوتية أو مؤلّفي موسيقى الأفلام من الجزائر، والبحرين، وجزر القمر، وجيبوتي، ومصر، والعراق، والأردن، والكويت، ولبنان، وليبيا، وموريتانيا، والمغرب، وسلطنة عمان، وفلسطين، وقطر، والمملكة السعودية العربية، والصومال، والسودان، وسوريا، وتونس، والإمارات العربية المتحدة واليمن مدعوون لإرسال طلبات المشاركة عبر موقع www.talents-beirut.com.

وقد شهدت الدورات السابقة من "مواهب بيروت" مشاركة أكثر من ٨٠ موهبة من العالم العربي، سنحت لهم فرصة لقاء وتبادل الأفكار مع أبرز الخبراء العرب والدوليين مثل المخرج المرشّح للأوسكار جوشوا أوبينهايمر (The Look of Silence)، والمخرج رائد انضوني (اصطياد أشباح) ومدير التصوير المعروف سفيان الفاني (La Vie d’Adèle)، ومصمّم الصوت نيكولا بيكير (Arrival)، ومولّف الأفلام آندرو بيرد (In the Fade) والمؤلّف الموسيقي خيّام اللامي (على حلّة عيني).

من تنظيم جمعية متروبوليس ومعهد غوته في لبنان، بالتعاون مع مواهب البرليناله ومهرجان مرسيليا الدولي للأفلام التسجيلية، وبدعم من مؤسسة روبيرت بوش، ستقام الدورة الخامسة من مواهب بيروت بين بين ١٣ و١٧ أيلول ٢٠١٨، بالتوازي مع النسخة الخامسة من مهرجان الفيلم الألماني في لبنان، من تنظيم معهد غوته.

سيتم الإعلان عن تفاصيل البرنامج والخبراء والمشاركين المختارين في آب ٢٠١٨.