بيروت مدينة التعايش

 تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء ، الرئيس سعد الحريري ، تفتتح الفنانتان المشهورتان لينا وهيلدا كيليكيان معرضاً للفن المقدس في 20 آذار 2018 في فيلا عوده"Villa Audi" في الأشرفية.

 

تحت عنوان " بيروت مدينة التعايش " ، سيفتح هذا المعرض الفريد الذي تدعمه " Letitia Gallery " للزوار حتى 28 آذار. وسوف تعرض سلسلة من الأيقونات والصلبان ولوحة وآيات قرآنية إسلامية وآيات من الكتاب المقدس مرسومة على البرشمان. تحظى أعمال الأخوات كاليكيان المتألقتين بتقدير كبيرمن قبل خبراء محليين وحول العالم ، خاصتاً في اليونان وبلجيكا وإيطاليا والمملكة العربية السعودية وهي تجمع بين الرسم في الأصباغ الطبيعية والتقنيات التقليدية التي تعكس القيم الروحية من المشرق.

 

وتعليقاً على المعرض المرتقب ، قالت الفنانتين لينا وهيلدا كيليكيان: "نحن فخورتان بعرض أعمالنا مرة أخرى في بيروت ، وهي مثال تاريخي للتعايش الديني والاعتدال والتسامح". واتفقتا على ما يلي: " تطور الفن الديني اللبناني تدريجياً في السنوات الأخيرة ،ونحن فخورتان بالاستمرار في لعب دوراً مهماً في تنميته. "

 

وقالت رولا دويدي ونيدا زياده ، مالكي " Events Production": "لقد اكتسبت أعمال لينا وهيلدا كيليكيان ، على مدار 25 عامًا من مهنتهما الدولية ، اهتمامًا عالميًا وأصبحت مرجعاً حديثاً لهذا التقليد الفني المقدس الذي يستمران في إدامته".

 

وُلدت لينا كيليكيان في بيروت ، لبنان ، وهي رسامة أيقونة معروفة بأسلوبها البيزنطي التقليدي منذ عام 1992. وهي متخصصة في الأنماط البيزنطية والملكيتية والإثيوبية والروسية وفي ترميم الأيقونات والجداريات والحفاظ عليها. درست لينا الجيولوجيا في جامعة ال AUB و مقد واصلت دراستها في ست جامعات دولية ، وأصبحت أيقوناتها جزءًا من مجموعات خاصة في 15 متحف للفنون المقدسة في جميع أنحاء العالم ، وفي مجموعات خاصة للملكة صوفيا الإسبانية ، القس بيلي غراهام ، والعديد من رؤساء الدول والدبلوماسيين و جامعي الايقونات.

 

ولدت هيلدا كيليكيان أيضاً في بيروت، لبنان حيث اشتهرت بتأسيس مدرستها الخاصة للفنون ، بها تصورعلى البرشمان آيات إسلامية من القرآن الكريم ومشاهد مسيحية وصلاوات وآيات من الكتاب المقدس. وهي متخصصة في تصميم المنسوجات وبتقنية استعمال الألوان المركبة مستخدمتاً التذهيب. درست الفنون الجميلة في جامعة ال LAU و حصلت على شهادة في تصميم المنسوجات. أعمالها الفنية تشكل جزءًا من مجموعات خاصة في 15 متحف للفنون المقدسة في جميع أنحاء العالم ، وفي مجموعات خاصة للملكة صوفيا الإسبانية ، القس بيلي غراهام ، والعديد من رؤساء الدول والدبلوماسيين و جامعي الايقونات.

 

سيُفتح معرض " بيروت مدينة التعايش" في فيلا عوده في الأشرفية للزوار من 21 إلى 28 آذار 2018 من الساعة 10 صباحاً وحتى الساعة 5 مساءً خلال أيام الأسبوع ، ومن الساعة 10 صباحاً إلى الساعة 1 مساءً يوم السبت.

www.beirutcityofcoexistence.com

 

Write a comment

Comments: 0