الطبخ المنزلي أفضل في 25 آذار\مارس

في خضم مشاغل الحياة ونبضها السريع‘ نفضل تناول الأطعمة الجاهزة أو التوجه الى أقرب مطعم يقدم الوجبات السريعة؛ التي عادةً ما تكون غنية بالدهون وفقيرة بالمواد المغذية، وللأسف باتت هذه العادة منتشرة في المجتمع وبات أطفالنا يفضلون الوجبات السريعة على الطبخ المنزلي.
من هذا المنطلق، أطلقت NTinfoMonde, وهي خدمة اخبارية باللغة الفرنسية, مبادرة
#CuisinonsEnsemble
التي تهدف الى تشجيع الطبخ في المنزل مع العائلة أو الأصدقاء، لما في ذلك من فوائد صحية واقتصادية. ومن هذه الفوائد التحكم بالمكونات وطريقة الطهي، وبحسب المعالجة الغذائية باسكال تابت، مستشارة المبادرة، فإن الطبخ في المنزل يساعد على علاج مشاكل وصعوبات الأكل عند الأطفال، بالإضافة الى جمع العائلة والتوفير الإقتصادي.
من ضمن النشاطات المتعلقة بهذه المبادرة, يوم مخصص لنطبخ سوياً وتم اعتماد يوم 25 آذار\مارس من كل عام يوم مخصص لمشاركة الطعام مع العائلة والأصدقاء من خلال اعداده في المنزل وتحمل النسخة الاولى من هذا اليوم عنوان "المطبخ الأخضر" للتشجيع على اعداد أطعمة بطريقة تحافظ على البيئة والحد من الهدر الغذائي.
وتقوم المبادرة على نشر الوعي حول أهمية الطبخ المنزلي عبر اللقاءات الإعلامية ونشر المعلومات والنصائح عبر مواقع التواصل الإجتماعي، وتقديم محاضرات وورش عمل في المدارس والجمعيات.
لمعلومات أكثر: #JourneeCuisinonsEnsemble
تويتر NTinfoMonde@
هاتف: 03.988292

Écrire commentaire

Commentaires: 0