من اجل الجمهورية :من الشمال الى الجنوب لاسترجاع الافق

عقدت مجموعة من أجل الجمهورية مؤتمراً 
صحافياً في نادي الصحافة اعلنت فيه عن ترشيحاتها للإنتخابات النيابية اللبنانية.

تحدثت بداية عضو مجموعة من أجل الجمهورية زينة صفير،عرضت فيه سريعاً لمسيرة المجموعة منذ عام 2013 مؤكدةً أن الترشيحات اليوم تأتي إستكمالاً للمسيرة التي اختارتها المجموعة السياسية المستقلة من أجل استعادة الأسس الجمهورية.

عماد بزي :
ثم تحدث المرشح عماد بزي (الجنوب الثالثة) عن المعركة السياسية القادمة واصفاً المحطة الانتخابية بالإنتصار الذي تحقق بمنع التمديد، وعرض لبرنامجه السياسي القائم على رؤية المجموعة للجمهورية واسسها المتينة، وشدد على عدم المساومة على حصرية استعمال العنف الشرعي بيد الدولة اللبنانية، وعدم المساومة على الإقتصاد الحر المنتج، ورفض السياسات الضريبية التي ترهق الشركات الصغيرة والطبقتين الفقيرة والوسطى، وقدم بزي أيضاً مجموعة من التعهدات لدى وصوله الى المجلس منها متابعة قضية الصحافي اللبناني المختطف سمير كساب، ومصير اللبنانيين المخفيين قسراً في الحرب الأهلية وما بعدها، إضافة الى حقوق الأشخاص ذوي الإحتياجات الخاصة، ومشاركة المرأة في الحياة السياسية، مشدداً على أن المعركة هي ضد الفساد ومن أجل الجمهورية، وأن الحاصل الإنتخابي البالغ 9% هو الهدف لتحقيق الخرق.

مروان معلوف 
بعدها الكلمة كانت لمعلوف  الذي قال :
اعلن ترشيحي  للانتخابات النيابية عن دائرة الكورة كنتيجة  للتراكم الإعتراضي والعمل السياسي من ال٢٠١٣ الهادف  لخلق التغير وخلق بديل سياسي جدي . 
من ال٢٠١٣ و شريحة كبيرة من المواطنين اللبنانيين اتبتوا ان خيارهم اصبح واضحا.
خيارهم كان واضح ضد التمديد 
خيارهم كان واضح  ضد الفساد والصفقات خلال معركة النفايات 
خيارهم كان واضح للامركزية خدماتية بتامن الخدمات الاساسية 
خيارهم كان واضح ضد فرض ضرائب جديدة على الطبقة الوسطى والفقيرة دون اي رؤية اقتصادية 
خيارهم كان واضح لصون الحريات العامة .

هذا الخيار للمواطن هو النتيجة الواضحة لاداء سياسي من الاحزاب الحاكمة التي اثبتت فشلها باحداث التغيير وممارسة الحكم بمساواة وشفافية بعيدة عن الطائفية، اداء سياسي شوه السيادة والمؤسسات.

حجرة ورا حجرة عمروا حائط سكر الافق على كل المواطنين، اليوم عم نخوض هيدي المعركة مش لنسجل موقف، بل للفوز، والفوز معناه هدم هيدا الحائط وإستعادة الأفق!!
اما برنامجي الانتخابي هو برنامج كل الاحزاب حيث ان معظمها تعلن تأييدها لمحاربة الفساد ولاستقلالية القضاء ان انه بات واضحا انها اصبحت اثبتت انها رهينةً المساوامات ولم تعد حقوق الناس من معاركها .
ومن حرصي على ان احاسب على كل وعد وبرنامج انتخابي من اجل المحاسبة لاحقا ..اعد كل ناخب وناخبة على اني ساكون المقاتل الشرس على حقوقه لارساء مبادىء" من اجل الجمهورية "

معركة إستعادة الأفق  مش صعبة، بالقانون الجديد بدنا بس عشرة بالمية لنقدر نفتح هيدي الثغرة ونوصل منها للتغيير، عشرة بالمية بس قادرة تخرق كل المحادل، لكل مواطن صوتك ركيزة معركة إستعادة الأفق
• صوت من أجل الجمهورية
• صوت من اجل دولة حديثة مستقلة عن الحكام
• صوت من أجل إقتصاد حر وشفاف محصن 
• صوت من اجل الحرية
• صوت من أجل شبكة امان إجتماعية قوامها سليم
• صوت من اجل سياسة نقدية شفافة مستقلّة عن سياسة الاستدانة الحكوميّة وعن صيانة أرباح المؤسسات الماليّة
• صوت من أجل دولة تكون وحدها المؤتمنة على سيادة البلاد والدفاع عن كل أراضيها.

معركتنا اليوم ما بتخلص ب 6 أيار، بل بتبلش من 7 أيار بس ليكون هالبديل الجدي وصل الى البرلمان، اذا وصلنا على البرلمان البرلمان منكون حققنا إنجاز ومنكمل، لأنو نحنا بحاجة الى استكمال تمثيل الناس، واستكمال المعارك والقتال ضد الفساد ونروح بعد أبعد بنقل نبض الشارع