"رودز فور لايف" سلّمت شهادات إلى مشاركين في دوراتها: سنستقدم برامج تدريبية جديدة توسّع ثقافة الإنقاذ إلى المجتمع

 

أعلنت رئيسة جمعية "رودز فور لايف" زينة قاسم، خلال توزيعها شهادات تخرّج على أطباء طوارىء وعاملين في الجسم المريضي تابعوا دورات "رودز فور لايف" التدريبية، أن مشاركة الجمعية في المؤتمر الدولي للجمعية الأميركية للجراحين في شيكاغو في آذار المقبل ستتيح لها استقدام برامج تدريبية جديدة توسّع ثقافة الإنقاذ إلى شرائح إضافية من المجتمع.

وأوضحت قاسم أن المؤتمر سيشهد إدراج "رودز فور لايف" والكلية الأميركية للجراحين - فرع لبنان ضمن المؤسسات الرائدة التي أسست لثقافة الإنقاذ في لبنان. وأضافت: "لقد نجحنا خلال سبع سنوات في وضع لبنان في مصاف الدول المتقدمة في مجال العمل الإنقاذي، مما يساهم في تخفيض ملحوظ لضحايا حوادث السير في لبنان".

وسلّمت قاسم شهادات التخرج إلى 14 طبيب طوارئ وإلى عدد مماثل من الممرضين والممرضات  شاركوا في دورتين نظمتهما في المركز الطبي للجامعة الأميركية في بيروت  في إطار شراكتها الاستراتيجية مع "فرنسبنك" و"بنك عوده". وينتمي هؤلاء إلى المركز الطبي للجامعة الأميركية في بيروت والمركز الطبي للجامعة اللبنانية الأميركية ومستشفى مار يوسف والمستشفى العسكري ومستشفى الشيخ راغب حرب ومستشفى عين و زين ومستشفى القديس جاورجيوس ومستشفى القلب الاقدس ومستشفى بهمن ومركز الدامور الطبي ومركز"بلّ فو" الطبي ومستشفى حمود و مستشفى البقاع.

الجدير ذكره أنّ "رودز فور لايف" كانت قد خرّجت سابقاً وضمن التطوير المستمر لمهارات التمريض، دفعة جديدة من المدربين والمدربات سيتولون مهام التدريب في المرحلة المقبلة.

Write a comment

Comments: 0