فلات6لابز بيروت تخرّج 10 شركات ناشئة في أول يوم عروض لها

استضافت فلات6لابز- بيروت وهي برنامج دعم أولي (seed) للشركات الناشئة وصندوق تمويل مبكر، أول يوم عروض Demo Day لها في إطار مؤتمر عرب نت 2018 الذي أقيم في فندق هيلتون حبتور. وأسهم يوم العروض في التعريف عن عشر شركات ناشئة تنتمي إلى الدورة الأولى من برنامج الدعم الأولي للشركات الناشئة في بيروت، وضمّت مجموعة متنوعة من رواّد الأعمال الطامحين لتقديم حلول جديدة في قطاعات مختلفة، بما فيه عتاد الحاسوب والتكنولوجيا المالية وتكنولوجيا التعليم وتكنولوجيا الإعلانات والضيافة وإنتاج مقاطع الفيديو وحلول المشاريع.

ويعتبر تخريج الدفعة الأولى من الشركات الناشئة إنجازًا مرحليًا مهمًا لفلات6لابز التي تهدف إلى المساعدة في تسريع نموّ الشركات الناشئة اللبنانية وتوفير خطّ إمداد ثابت لبيئة رأس المال الاستثماري سريعة النموّ. ويهدف يوم العروض لإلقاء الضوء على الشركات الناشئة المتخرجة، حيث يوفر منصة للمؤسسين كي يعرضوا منتجاتهم وخدماتهم على جمهور مختار من المستثمرين المحتملين ووسائل الإعلام ومجتمع الأعمال، إلى جانب إتاحة الفرصة لهم لتنمية مشاريعهم وتعزيز شبكات التواصل لديهم ومساعدتهم على التقدم.

وفي هذا السياق، قال رئيس مجلس إدارة فلات6لابز هاني السنباطي "يسرّنا ويشرفنا أن نكون جزءًا من هذه البيئة الدينامية سريعة التطور في لبنان. فرواد الأعمال في هذه الدورة الأولى كانوا مذهلين وملهمين فعلاً. ونحن نتطلع لنكون منصة لإطلاق المزيد غيرهم."

من جهته، علّق الرئيس التنفيذي لعرب نت عمر كريستيدس قائلاً "يستطيع الابتكار أن يكون عامل الدفع المقبل للاقتصاد اللبناني وهو يجب أن يكون كذلك، بما يمكّن هذا الاقتصاد من التنافس على المستويين الإقليمي والعالمي. يسرّنا الاحتفال مع فلات6لاب لمناسبة تخريج دورتها الأولى من الشركات الناشئة، وبدعمنا منصة لإطلاق الشركات اللبنانية الابتكارية التي ستسهم في تحقيق تحوّل في الاقتصاد اللبناني".

الشركات الناشئة المتخرجة العشرة التي عرضت خدماتها ومنتجاتها في يوم العروض الأول لفلات6لابز بيروت هي

  • Buildink: نظام طباعة ثلاثي الأبعاد يُعتمد في قطاع البناء ويستخدم مزيجًا خاصًا من الاسمنت.

  • Finconnect: تقدم حلولاً وخدمات برمجية للمصارف والشركات، بما يسهل تبادل الرسائل المالية.

  • Flickset: سوق إلكتروني مخصص لمواقع التصوير والخدمات الإنتاجية.

  • Katana: تقدم حلول انترنت الأشياء كخدمة.

  • Let'sGrant: منصة إقراض الند للندّ، مخصصة للقروض الشخصية تساعد في تسهيل عملية الإقراض.

  • Lululittle: تنتج كتبًا ملهمةً من بطولة أطفالكم أنفسهم، معدّة لتتلاءم مع متطلبات كلّ فرد، فتمزج ما بين الأسلوب القصصي والمواضيع الاجتماعية- الثقافية.

  • Ouda w Dar: منصة حجوزات تبسط إجراءات الإقامة قصيرة المدة لكلّ من المضيف والضيف.

  • Personafier: منصة محتوى معلوماتي تقوم على الاشتراكات، وتوفر معلومات بالوقت الحقيقي عن الشخص المستهدف.

  • Schedex: منصة ذكية ومؤتمتة ومرنة للبرمجيات كخدمة تستخدم في جدولة دوامات الموظفين، مخصصة للعمال على الساعة والشركات التي تتبع نظام الورديات.

  • SpicaTech: أكاديمية إلكترونية لإنتاج ألعاب الفيديو تستهدف الأطفال والمراهقين.

تأسست فلات6لابز عام 2017 بالشراكة مع عرب نت وبموافقة مصرف لبنان بموجب التعميم رقم 331، وهي تسعى لدعم أكثر من 100 شركة لبنانية ناشئة والاستثمار فيها على مدى السنوات الخمس المقبلة من خلال برنامج دعم أولي وصندوق تمويل مبكر بقيمة 20 مليون دولار.

حول فلات6لابز

برنامج مسرعات أعمال إقليمي يرعى ويستثمر في رواد الأعمال ممن لديهم شغف لتحقيق أفكار متطورة. تقدم فلات6لابز التمويل الأولي والإرشاد الاستراتيجي ومكان العمل والعديد من الامتيازات والتدريب على الأعمال التجارية والتكنولوجيا و ريادة الأعمال. تدعم فلات6لابز الشركات الناشئة مباشرة من خلال شبكة واسعة من المؤسسات الشريكة والمرشدين والمستثمرين، وتوفر بيئة متكاملة حيث يمكن لرواد الأعمال تعزيز تقدم شركاتهم في وقت وجيز.

وتضمّ فلات6لابز برامج مسرعات وصناديق تمويل أولية في كلّ من القاهرة وجدة وأبوظبي وبيروت وتونس.

 

الموقع الإلكتروني: www.flat6labs.com

Écrire commentaire

Commentaires: 0