أكثر من1800 من قادة ورجال الأعمال في لبنان ومنطقة الشرق الأوسط يجتمعون في الدورة التاسعة من مؤتمر عرب نت بيروت

ينطلق مطلع الأسبوع القادم  مؤتمر عرب نت بيروت، المؤتمر الرقمي الأبرز في منطقة الشرق الأوسط، في دورته التاسعة و سوف يجمع مؤتمر عرب نت بيروت 2018، أكثر من 90 متحدثاً يتناولون خلالها مواضيع الصناعات الإبداعية والرقمية. ومن المتوقع حضور أكثر من 1800 مشارك من لبنان ومن مختلف دول العالم بين مدراء تنفيذيين ورواد أعمال و مطورين ومصممين وعاملين في المجالات الإبداعية الرقمية، إلى جانب المستثمرين وأصحاب رأس المال المغامر ومؤسسي ومدراء كبرى الشركات الفاعلة في قطاع الانترنت والموبايل والخبراء في مجال التواصل الاجتماعي وغيرهم.

ينطلق المؤتمر الأسبوع القادم تحت رعاية معالي رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون وبالتعاون مع مصرف لبنان، على أن يكون حفل الافتتاح الرسمي صباح يوم الأربعاء الموافق لـ 21 شباط في تمام الساعة التاسعة من في قاعة الإمارات في فندق هيلتون – الحبتور، بحضور ومشاركة سعادة حاكم مصرف لبنان رياض سلامة وحضور كبار الشخصيات المؤثرة في هذا المجال.

و يعقد المؤتمر تحت رعاية منطقة بيروت الرقمية (BDD) وشركة دي أم أس (DMS) وبنك الائتمان (Creditbank) والمحطة اللبنانية للإرسال LBCI وشركة الاتصالات Touch وبنك عودة وشركة الاتصالات Alfa ومصرف بلوم للاستثمار (BLOMINVEST) والعديد من أهم الشركات الناشطة في هذا القطاع. .

ويشمل المؤتمر ثلاثة منتديات رئيسية وهي التحول الرقمي وتكنولوجيا الإعلان والابتكار والاستثمار، وتتضمّن مواضيع تتعلّق بالأعمال الرقمية والوسائل الإعلامية وريادة الأعمال، مع آراء متعمّقة حول أحدث الاتّجاهات والتي يقدّمها بعض من كبار القادة في المجال الرقميّ اليوم على الصعيدين الإقليمي والدولي. ويعتزّ المؤتمر بمشاركة مجموعة من المدراء التنفيذيين من أفضل المهنيين في هذه الصناعة مثل كريستين أسود، الرئيس التنفيذي لشركتي دانكن دونتس لبنان وسمسم.

وتقدّم هيئة تنمية الاستثمار في لبنان (IDAL) أيضًا خلال المؤتمر وحدة دعم الأعمال (BSU) التابعة لها خلال هذا الحدث بهدف دعم الشركات الناشئة التي تقدّم مشاريع ونماذج أعمال تقتية. كما سيكشف "أم آي سي فنتشرز"، وهو صندوق تابع لشركة "تيلكو" للاستثمار في الشركات الناشئة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، عن مزيد من التفاصيل حول الصندوق خلال المؤتمر.

وعلاوة على ذلك، يتميّز الحدث بورشة عمل تمّ تنظيمها بالتعاون مع مجلة ArabAd، حول قطاع الإعلانات بعنوان "AdPulse" وتركّز على إعادة ابتكار الإعلان التجاري. ويستضيف كبار القادة في القطاع مثل موسى الرفاعي، صاحب محمصة الرفاعي، الذي سيكون ضمن مجموعة المتحدثين من المدراء التنفيذيين في هذه المناقشة.

كما يستضيف المؤتمر أيضًا يوم الابتكار المصرفي الذي سيجمع أكثر من 100 من كبار المسؤولين التنفيذيين في المصارف من 15 مصرفًا في جميع أنحاء لبنان. وسيناقشون سلسلة من الموضوعات من الفروع الذكية إلى وسائل الدفع عبر الموبايل.

وبعيدًا عن المسارات الرئيسية لهذا الحدث، يشهد المؤتمر "يوم الروّاد" المعروف سابقًا بيوم البرمجة، والمخّصص لرواد الأعمال والمبتكرين. وتُقام أيضًا مسابقات عرب نت المعروفة للأفكار المبتكرة (ماراثون الأفكار) والشركات الناشئة (تحدي الشركات الناشئة) والمسوقين (صراع المسوقين)، مع تسهيل إمكانية الحصول على التمويل والوصول إلى العملاء من خلال إتاحة الفرصة لعقد اجتماعات فردية بين رواد الأعمال والقادة والمستثمرين في لقاءات التنافس ((The MatchUp. وأخيرًا، سيكون للفائزين في مسابقة تحدي الشركات الناشئة في بيروت هذا العام فرصة للتنافس على المستوى الإقليمي ضدّ أفضل الشركات الناشئة من مصر والمملكة العربية السعودية والكويت والمغرب والإمارات العربية المتحدة في بطولة عرب نت للشركات الناشئة التي تُقام في شهر أبريل الجاري في دبي.

 

Write a comment

Comments: 0