أمسية أفلام لبنانية قصيرة في متروبوليس

تقدّم "الجمعية اللبنانية للسينما المستقلّة - متروبوليس سينما" أمسية أفلام لبنانية قصيرة نهار الخميس 8 شباط 2018 ابتداءً من الساعة السابعة والنصف مساءً في سينما متروبوليس أمبير صوفيل، الأشرفية. وستشكّل هذه الأمسية مناسبة للاحتفاء بالإنتاج السينمائي اللبناني الشابّ، وبالأخصّ بنوع الأفلام القصيرة، التي جالت على أعرق المهرجانات السينمائية الدولية.

وسيعرض خلال هذه الأمسية برنامج "ليبانون فاكتوري" المؤلّف من أربعة أفلام قصيرة مشتركة بين  مخرجين شباب لبنانيين وأجانب هي: White Noise إخراج أحمد غصين ولوسي لاشيميا، و"أوتيل النعيم" إخراج شيرين أبو شقرا ومانويل ماريا بيروني، و"سلامات من ألمانيا" إخراج أونا غوجاك بالتعاون مع رامي قديح، و"الغران ليبانو" إخراج منية عقل ونيتو فيلالوبوس. وقد عرضت أفلام Lebanon Factory في افتتاح تظاهرة "أسبوعي المخرجين" خلال مهرجان كانّ السينمائي الفرنسي في أيار الماضي.

كما يُعرض لأول مرة في لبنان فيلم "زيارة الرئيس" The President’s Visit لسيريل عريس الحائز على جائزة لجنة التحكيم في مسابقة المهر القصير في مهرجان دبي السينمائي الدولي 2017، وفيلم "آخر أيام رجل الغد" Last Days of the Man of Tomorrow إخراج فادي "الفدز" باقي الذي عرض لأول مرة عالمياًّ في Fantastic Film Fest في أوستن. كما سيعرض فيلم "بالأبيض" In White إخراج دانية بدير الذي جال في أكثر من 20 مهرجان دولي، وقد حاز مؤخراً على الجائزة الكبرى في مهرجان Curta Cinema في البرازيل.

يُذكر أنّ العروض ستقام بحضور صانعي الأفلام، الذين سيناقشون أفلامهم في ختام الأمسية.

 

Écrire commentaire

Commentaires: 0