حفل جمع التبرعات السنوي لمركز "سكون"

أقام "سكون" - المركز اللبناني للإدمان حفل جمع التبرعات السنوي في الـ

O1NE

- البيال تحت عنوان  "جميس بوند" ومن تنظيم

 Caractère (Alain Hadifé and Danielle Mallat)

، وتخلّله عرضاً موسيقياً للمغنية اللبنانية بلو فيفر التي تألقت بتصاميم إيلي صعب الفريدة. حضر الحفل وزير الصحة غسّان حاصباني وأكثر من 500 ضيف ساهموا بسخاء في هذا الحدث الخيري، مظهرين بذلك دعمهم الدائم للعمل الهام الذي يقدّمه مركز "سكون" في مساعدة الناس في التغلب على مشاكل الإدمان والمخدرات.

يمثّل جمع التبرعات السنوي جزءًا لا يستهان به من جهود "سكون" لدعم نشاطات مراكز العلاج. وتجدر الإشارة إلى أنّ هذا الحفل يغطي %35 من ميزانية "سكون" السنوية.  

تحتفل "سكون" هذا العام بـ15 سنة من الانجازات إلى جانب افتتاح مركزها الجديد في مستشفى رفيق الحريري الجامعي بالتعاون مع وزارة الصحة العامة.

خلال حفل العشاء، تحدثت ناديا مكداشي، المديرة التنفيذية والشريكة المؤسسة لمركز "سكون":" كان العام الماضي حافلاً إلا أنّ نتائجه كانت مرضية للغاية بالنسبة لنا في "سكون". كما كان إطلاق المركز الجديد في مستشفى رفيق الحريري الجامعي بمثابة خطوة هامّة من شأنها أن تزيد من إمكانياتنا على استقبال أكبر عدد ممكن من الأشخاص الذين يحتاجون لمساعدتنا للتخلّص من مشاكل الإدمان وكذلك تعكس إيمان الحكومة بمركز "سكون" وبقدراتنا وبالأعمال التي نقوم بها".

قدّمت "سكون" العلاج لـ 560 شخصًا في العام 2017، مقارنة مع 430 شخصاً في العام 2015، كما قدمت حملات تثقيفية وتوعوية لما يقارب 7825 شابًا، بالإضافة إلى تدريب 180 مدرّسًا وغيرهم من المهنيين في مجال التعليم في 61 مدرسة في جميع أنحاء البلاد.   

وشملت النشاطات الأخرى في العام 2017 تكثيف حملة مركز سكون الرامية إلى تعديل قانون المخدّرات، وذلك عبرعقد ندوة داخل البرلمان اللبناني أسفرت عن تبنّي التعديلات على القانون من قبل وزارة حقوق الإنسان.

كما أوضحت سارة طراد، رئيسة مجلس الإدارة والشريكة المؤسسة لـ "سكون"، أنّ الدور الذي يلعبه العشاء السنوي وكرم المدعوين لا يقدّران بثمن. وأضافت:"لا يمكننا إنكار مدى أهمية هذه التبرعات التي تنقذ حياة الكثيرين يوميًا. إسمحوا لي أن أتقدم بجزيل الشكر إلى كل مؤسسة و شخص شاركوا معنا في هذه الليلة وأن أقول لكم بأنّ تبرعاتكم تساهم في معالجة المتضررين من مشكلة المخدّرات والإدمان المتزايدة في لبنان، بما في ذلك المرضى وأسرهم، وفي تعزيز حملاتنا الوقائية التي تشكّل مفتاحًا لنجاحنا في المستقبل".

تأسست "سكون" عام 2003 ونمت لتصبح المنظمة الرائدة في مجال توفير خدمات العلاج والدعم للأشخاص الذين يعانون من الإدمان. "سكون" هي منظمة لبنانية غير حكومية وغير ربحية، وأول مركز علاج خارجي في لبنان لتقديم خدمات الوقاية والعلاج، وساعدت أكثر من 3000 شخص على استعادة حياتهم الطبيعية. 

تعمل "سكون" حاليًا من خلال مركزيها الجديدين في بدارو وفي مستشفى رفيق الحريري الجامعي ويرتكز عملها على تقديم الدعم في مجال العلاج، الوقاية والسياسات المتعلقة بالمخدرات.

Écrire commentaire

Commentaires: 0