منظّمة الرّوتاري تطلق المؤتمر الرّئاسي لبناء السّلام لعام ٢٠١٨

عقدت منظّمة الرّوتاري®  بدعوةٍ من أندية الرّوتاري في لبنان مؤتمراً صحفيًّا في٢٤ كانون الثّاني/يناير عام ٢٠١٨ في فندق فينيسيا في بيروت لإطلاق المؤتمر الرّئاسي لبناء السّلام لعام ٢٠١٨ الذي سيُعقد برعاية فخامة رئيس الجمهوريّة اللّبنانيّة العماد ميشال عون بعنوان "المياه، النّظافة الصّحّيّة والسّلام" وذلك يوم الجمعة الواقع فيه ١٦ شباط/فبراير عام ٢٠١٨.

وقد شارك بالمؤتمر الصّحافيّ المحافظ السّابق للمنطقة الرّوتاريّة  ٢٤٥٢ ورئيس لجنة مؤتمر الرّوتاري الرّئاسيّ الدّولي السيد جميل معوّض ورئيسة لجنة الإعلام للمؤتمر الرّئاسيّ السّيّدة بانا كلش قبرصلي بحضور حشدٍ من الرّوتاريّين والصّحافيّين والإعلاميّين الذين توافدوا للمشاركة في هذا المؤتمر ممّا له من أهمّيّة كبرى بالنّسبة للبنان والعالم من حيث تسليط الضّوء على المبادرة الفعّالة التي تقوم بها المنظّمة على صعيد المياه والنّظافة الصّحّيّة والسّلام.

أمّا بالنّسبة للمؤتمر الرّئاسي، فسيستضيف الأمين العام السّابق لجامعة الدّول العربيّة الدّكتور عمرو موسى والرّئيس الدّولي للرّوتاري السيد أيان رايزلي ورئيس مجلس أمناء المؤسّسة الرّوتاريّة السيد بول نتزل وعدد من المحافظين ورؤساء أندية الرّوتاري® ورؤساء اللّجان المنظِّمة للمؤتمر وأعضائها. وحتّى الآن، فقد تمّ تسجيل الحضور من كافّة أنحاء العالم، يضمّ عدد من الشّخصيّات المرموقة وذوي الخبرات الذين سيتبادلون أفكارهم وخبراتهم حول أهمّيّة المياه وانعكاساتها على السّلم الأهلي والسّلام العالميّ وحول مشكلة المياه في لبنان والمنطقة وتأثيرها على الاقتصاد.

وخلال المؤتمر الصّحافيّ، تحدّث المحافظ السّابق معوّض عن تفاصيل المؤتمر الرّئاسي والهدف من اختيار لبنان كالبلد المضيف له، مؤكِّداً أنّه كان "مبنيًّا على النّتائج التي حقّقها مشروعنا "تنقية مياه الشّفة في كافّة المدارس الرّسميّة في لبنان"".  

أمّا السّيّدة قبرصلي، فقد شرحت عن أهمّ الأعمال والنّشاطات التي تقوم بها المنظّمة حول العالم وبخاصّةٍ في لبنان مركٍّزةً على مشروع تنقية مياه الشّفة في كافّة المدارس الرّسميّة اللّبنانيّة ومشدّدةً على أنّ "الأندية الرّوتاريّة في لبنان مستمرّة في عملها الإنساني والصّحّي والاجتماعيّ، يجمعها لبنان والإنسان".

حول منظّمة الرّوتاري®

تعمل منظّمة الرّوتاري® ضمن شبكةٍ واسعة تضمّ أكثر من٣٥،٠٠٠ نادٍ في مختلف بلدان العالم يعملون بتعاونٍ وتآزرٍ على تعزيز السّلام ومحاربة الأمراض وتأمين المياه النّظيفة وتوفير النّظافة وإنقاذ الأمّهات والأولاد ودعم التّعليم وإنماء الاقتصاديّات المحليّة. ومن بين الأنشطة الرّئيسة التي تقوم بها منظّمة الرّوتاري® المؤتمر الرّئاسي لبناء السّلام الذي تطلقه كلّ عامٍ والذي يهدف إلى إرساء الصّلة بين السّلام ومجالات عمل المنظّمة. وهذه السّنة، قرّرت منظّمة الرّوتاري® عقد مؤتمرها السّنويّ في لبنان الذي سيفتح أبوابه للرّؤساء والأعضاء الرّوتاريّين في كافّة أنحاء العالم.

 

Écrire commentaire

Commentaires: 0