سبيد بول شكا للمحافظة على اللقب والاستعداد للاستحقاق العربي الاول

مع بداية العد العكسي لانطلاق بطولة لبنان في الكرة الطائرة وابتداء" من نهار الجمعة في 5 كانون الثاني المقبل ، بدأت الاستعدادات مع انطلاق ورشة العمل الرسمية لنادي سبيد بول شكا البتروني  بطل لبنان والذي بدوره نجح في الموسم الماضي مع وصيفه نادي الشبيبة تنورين البتروني الأخر من اعادة وهج اللعبة الى ماضيها وحيث الحقبة الذهبية التي رافقت اللعبة وعاصرتها وضمن سلسلة نهائية مميزة ومثيرة ملئت المدرجات وأعادت الذكريات والحياة  والرونق الى اللعبة الأجمل .

نادي سبيد بول شكا البتروني تأسس في العام 1970 ونال الترخيص الرسمي تحت القرار876 ، وقد نجح في العام 2000 من احراز لقب بطولة الدرجة الاولى (ب) أي الدرجة الثالثة وليتأهل بذلك لمصاف أندية الدرجة الاولى (أ) أي الدرجة الثانية وليستمر في مصافها ولفترة 13 سنة متتالية وقد تمكن خلالها من التأهل للمربع الذهبي في عامي 2011 و2012 ولكن الحظ لم يحالفه . وفي العام 2013 -2014 نجح الفريق أخيرا" من اجتياز التصنيف والتأهل الى مصاف أندية الدرجة الاولى . وفي العام 2017 تمكن من احرازاللقب للمرة الاولى في تاريخه وكأول نادي بتروني ينجح في تخليد اسمه في السجل الذهبي للبطولة  ومع أن في الفترة الماضية قد تنافست نوادي بترونية ضمن الدرجة الاولى ومنها الشباب البترون ، أبولو البترون والشبيبة تنورين ، ولكن انجاز النادي الشكاوي قد ترافق مع ميزة وقاعدة جماهيرية كبرى نجحت بأن تسطّع  مجددا" في الملاعب والمدرجات .

ولا شك بأن النادي سبيد بول يتميّز أيضا" بضمه لفئات عمرية ذكور واناث ولكل المواليد ويضم اليوم أكثر من 120 لاعب ولاعبة في وقت كانت اللعبة تعاني من شحيح بمزاولة اللعبة وهو ايضا" كبديل لغياب اللعبة عن معظم المدارس ، وبالتذكير بأن فريق الذكور لمواليد 2000-2001 نجح باحراز اللقب هذا العام .

رئيس النادي وابن اللعبة وخرّيجها خليل كفوري  يقول بأن ميزانية الفريق في العام 2013-2014 لم تكن تتعدى 200 ألف دولار، بينما في الموسم الفائت 2017  ناهزت 276 ألف دولار، وهذا العام ونظرا" لتدعيم صفوف الفريق والمحافظة على اللقب فقد رفعنا ميزانية     فريقنا الى 300 ألف دولار من دون الحاظ أو اضافة ميزانية فريقنا والذي سيشارك للمرة الاولى في تاريخه في بطولة الاندية العربية للعبة .

وبالنسبة لتشكيلة فريقنا للموسم الجديد فهي بقيادة المدرب الصربي غوران أليك ، واللاعبين القائد اديب كفوري ، غسان فارس ، أدم خوري ، نادر فارس ، ايلي النار ، يوسف بو شلحة ، جو رزق ، جويوسف ، جوزيف سركيس ، كايو معلوف المجنس برازيلي ، أشلي طانيوس المجنس برازيلي والاجانب الموزع الصربي فلادو بيتكوفيك (الحائز على بطولة الاندية الاوروبية للعام الحالي) ، الضارب الخلفي (كروس) جوزيه ميغيل كاكيريس غوميز(جمهورية الدومينيكان) ولاعب الوسط من الجنسية البرازيلية جوزيه ريكاردو (08،2مترين ) ، فيما غادره اللاعبان الياس فارس وجاك مينا الى صفوف الشبيبة البوشرية .

وملعبنا هو نادي حامات الرياضي ومع ان عدد جمهورنا يناهز 4 الاف شخص . وقد استحوذت البطولة الماضية عودة العافية الى اللعبة بفضل  ادارة الاتحاد السابق وبرئاسة  رئيس اللجنة الاولمبية  اللبنانية الاخ الصديق جان همام ونتمنى من خلفه الرئيس الحالي للاتحاد ميشال أبي رميا واللجنة الكريمة الاستمرار بنفس الوتيرة . وكما ان الطاقم التحكيمي والقيّمين عليه لهم الدور الكبير في انجاح اللعبة ورفع مستواها وكذلك لشركة أبي رميا الراعية الرسمية للبطولة والناقل تلفزيون أوتي في .

وبترجيحاتنا فان بطولة هذا الموسم سيكون لها طلّة مميزة وستشهد منافسة ضارية بين الاندية الطامحة لاحراز اللقب ، ونحن بدورنا متمسكين لاحراز انجازات أخرى والحفاظ على اللقب .

كما اننا سنشارك للمرة الاولى في تاريخ النادي مع الوصيف نادي الشبيبة تنورين في البطولة الاندية العربية والتي ستقام في تونس من 15 شباط المقبل حتى 26 منه ، وأملنا أن نحرز النتائج الجيدة والمشرّفة لبلدنا لبنان أولا" وثانيا" لقضاء البترون ومدينتنا شكا . وقد كثفنا التمارين استعدادا" لهذا الاستحقاق بمعدل 9 تمرينات ولفترة 6 أيام في الاسبوع  وقد نشارك لاحقا" اذا سمحت الظروف في بطولة الاندية الاسيوية .  

واخيرا" لا بدّ الشكر لداعمي نادينا وعلى رأسهم بلدية شكا ورئيسها فرج الله كفوري ، شركة الترابة الوطنية السبع لمالكها المهندس بيار ضومط والداعمين الحاليين والسابقين من أبناء البلدة وسياسيي القضاء والمؤسسات والداعمين في بلاد الاغتراب وخاصة من أوستراليا والولايات المتحدة وبالاضافة لجمهور النادي الراقي والجوار .

Écrire commentaire

Commentaires: 0