· 

معلمة من لبنان تنضم إلى القائمة النهائية لأفضل 50 معلماً مرشحين لنيل "جائزة أفضل معلم في العالم 2018"

تم اختيار المعلمة هبة بلّوط من الجمهورية اللبنانية ضمن القائمة النهائية لأفضل 50 معلماً مرشحين لنيل "جائزة أفضل معلم في العالم 2018" المقدمة من "مؤسسة فاركي". وتعتبر الجائزة، التي تدخل الآن عامها الرابع، أكبر جائزة من نوعها في العالم بقيمتها البالغة مليون دولار أمريكي. ويمكن الاطلاع على القائمة الكاملة عبر الموقع الإلكتروني: globalteacherprize.org.

 

وترشحت هبة بلوط للجائزة لعام 2018، وهي معلمة علم الأحياء ومنسقة العلوم في "مدارس سان جورج" في العاصمة بيروت، ووقع الاختيار عليها من بين أكثر من 30 ألف مرشح ومتقدم من 173 دولة حول العالم.

 

وكانت "مؤسسة فاركي" قد أطلقت "جائزة أفضل معلم في العالم" تقديراً للمعلم الأفضل الذي يقدم أداءً ومساهمات متميزة في مجال التربية والتعليم، وبهدف تسليط الضوء على الدور المهم والنبيل الذي يلعبه المعلمون في المجتمع. ومن خلال استكشاف آلاف القصص الاستثنائية التي ساهمت بإحداث نقلة نوعية في حياة الشباب، تتطلع الجائزة إلى بث الحياة في هذه المهنة النبيلة التي يمتهنها ملايين الأشخاص حول العالم.

 

وتعمل هبة بلوط مرشدة للطلاب في برامج "نموذج الأمم المتحدة" و"نموذج جامعة الدول العربية" التي نظمتها "الجامعة اللبنانية الأمريكية" منذ عام 2011، مما ساعدها على تنمية مهارات التواصل والقيادة لدى طلابها. ومن خلال عملها في مدارس "لايف لينك فرندشيب سكولز" تواظب هبة على تشجيع الطلاب على المشاركة في المؤتمرات العالمية والتفاعل مع القضايا التي تواجه عالمنا اليوم مثل التغير المناخي وبالتالي تنمية حسهم بالمواطنة العالمية. أما في مجال تدريسها للعلوم، فقد تبنت نهج الابتكار والإبداع بهدف إضفاء المتعة على الرحلة التعليمية، وتجلّى هذا النهج في ابتكارها لعبة مع طلابها حملت اسم "إندوكرينوبولي" حول أحد الدروس المتعلقة بالهرمونات، استوحتها من لعبة "مونوبولي" الشهيرة مع إضافة بعض التعديلات لتوائم مجال العلوم الذي يدرسه الطلاب. كما فازت هبة بلوط شهر سبتمبر بـ "جائزة أفضل معلم" التي نظمتها "الشبكة العربية للتعليم الشعبي".

 

وتم اختيار القائمة النهائية التي تضم أفضل 50 مرشحاً من 33 بلداً حول العالم، ومن خلال تسليط الضوء على قصصهم، تأمل "مؤسسة فاركي" أن تتمكن من إثارة اهتمام الجمهور ووعيه بأهمية دور المعلم في بناء المجتمع. وسيتم الإعلان عن اسم الفائز النهائي بالجائزة خلال "المنتدى العالمي للتعليم والمهارات" الذي ينعقد في دبي يوم الأحد الموافق 18 مارس 2018.

 

وقال صني فاركي، مؤسس "مؤسسة فاركي" وجائزة أفضل معلم في العالم: "أتوجه بالتهاني إلى هبة بلوط لبلوغها القائمة النهائية لأفضل خمسين مرشحاً. وآمل أن تلهم قصتها الناجحة جميع الراغبين بالعمل في مهنة التعليم، وتسلط الضوء على العمل المتفاني الذي يقدمه المعلمون كل يوم في جميع أرجاء العالم".

 

وأضاف فاركي: "نعتزم الحفاظ على هذا الزخم المستمر في رحلتنا لإعادة المعلمين إلى مكانتهم المعهودة كونهم بناة الأجيال ومهنتهم هي الأكثر حظوة بالتقدير والاحترام في المجتمع".

 

واختتم: "سررنا بالدعم الكبير الذي تلقيناه في نسخة هذا العام من ’جائزة أفضل معلم في العالم‘، إذ وصلنا أكثر من 30 ألف ترشيح وطلب مشاركة من مختلف أنحاء العالم، ما يمثل دليلاً واضحاً على فضل المعلمين وتأثيرهم الكبير في جميع مفاصل حياتنا".

 

وتم تقييم القائمة النهائية التي تضم 50 مرشحاً من قبل لجنة الجائزة، وسيتم إعلان أسماء المرشحين العشرة النهائيين في فبراير 2018. وستقوم "أكاديمية جائزة أفضل معلم في العالم" باختيار الفائز من بين المرشحين العشرة النهائيين الذين ستتم دعوتهم إلى دبي لحضور حفل توزيع الجائزة خلال فعاليات "المنتدى العالمي للتعليم والمهارات" في يوم الأحد 18 مارس 2018، حيث سيتم الإعلان عن اسم الفائز مباشرة.

ويتوافر المزيد من المعلومات حول القائمة النهائية لأفضل 50 مرشحاً اعتباراً من يوم الأربعاء 13 ديسمبر عبر الرابط http://www.globalteacherprize.org. ويمكن الانضمام إلى المحادثات ومتابعة آخر الأخبار عبر الإنترنت من خلال الوسم

(#TeachersMatter)

على "تويتر"

https://twitter.com/TeacherPrize

و"فيسبوك"

https://www.facebook.com/teacherprize.

 

 

 

Write a comment

Comments: 0