أمور ينبغي فعلها وتجنبها أثناء الحلاقة

يوجد كم من المعلومات حول أفضل العمال الروتينية للعناية بالبشرة، ومن الصعب التفرقة بين المعلومات الصحيحة والخاطئة. نقدم هنا بعض النصائح حول الأمور التي ينبغي فعلها وتجنبها أثناء الحلاقة للحصول على نتائج مثالية وبشرة ناعمة وحريرية دون عناء أو ألم أو مواد كيميائية.


تخزين شفرات الحلاقة بشكل صحيح – يجب تخزين شفرات الحلاقة بوضعية مستقيمة وموجهة إلى الأعلى في مكان جاف. لا تتركي شفرة الحلاقة مغمورة في المياه أبداً لتجنب تعرضها للبكتيريا، فالشفرات التي تنغمر في المياه لفترات طويلة هي أكثر للتهالك.


لا تنقي جسمك في المياه لفترة طويلة قبل الحلاقة - سيضر هذا بسلاسة حلاقة الشعر الزائد، حيث ستمتص البشرة كمية أكبر من الماء وتتضخم قليلاً مما قد يعرقل من انسيابية حركة الشفرة على البشرة. إن المدة الأمثل لنقع البشرة قبل الحلاقة هي من دقيقة واحدة إلى الدقيقتين.


ينبغي تمديد البشرة أثناء الحلاقة – إن البشرة تحت الإبطين ووراء الركبتين هي مرنة بشكل يسمح لهاتين المنطقتين بالحركة، الأمر الذي قد يصعب من عملية الحلاقة وسلاسة انسابية الشفرة على البشرة. لذلك، ينبغي عليكي تمديد اليدين ووضعها خلف الكتفين لشد البشرة، ومن ثم حلاقة الشعر للحصول على أفضل النتائج. كما ينبغى مد الساقين أيضاً للحصول على النتيجة نفسها.


عدم محاولة تنظيف الشفرات بالفرشاة أو المنشفة، والإكتفاء بغسلها بالمياه فقط – إن محاولة تنظيف الشفرات بالفرشاة قد تسبب بتلفها وتلف غشاءها، وهذه الشفرات حادة جداً وتحتاج إلى الغشاء الحامي عليها.


إتركي المناطق الصعبة كخطة أخيرة – يفضّل التعامل مع الكاحلين، المنطقة الخلفية للركبتين، والفخذين، كخطوة أخيرة للحلاقة.


لا تقلقي من الإتجاه – إن شفرات الحلاقة الحديثة، مثل Venus، فعالة تمكنكي بحلاقة الشعر الزائد بأي اتجاه. ومع ذلك، ينمو الشعر تحت الإبطين باتجاهات عشوائية، ولذلك لتحقيق نتائج مثالية، يجب عليكي حلق الشعر الزائد من مختلف الإتجاهات.


قومي بترطيب بشرتك – تحتوي بشرة الساقين على غدد زيتية أقل من بشرة الوجة أو الظهر، ولذلك فإنه من الضروري الاستمرار بترطيب البشرة بكريمات الترطيب، وخاصةً بعد الحلاقة!


لا تقومي بالضغط أثناء الحلاقة – قد يسبب الضغط المفرط أثناء الحلاقة بتهيج البشرة وتجرحها. دعي شفرات الحلاقة مثل Venus Breeze تقوم بعملها. ضعي شفرة الحلاقة على سطح البشرة، وقومي بحلاقة الشعرة الزائد بلسمة خفيفة ولطيفة للحصول على نتائج مثالية.


قومي بتغيير شفرة الحلاقة – تميل شفرات الحلاقة القديمة إلى إيواء البكتيريا، وتتعرض للصدأ، ويسبب استخدامها بالتهاب البشرة. تحقق شفرات الحلاقة الجديدة نتائج أفضل مقارنة مع الشفرات القديمة.


Écrire commentaire

Commentaires: 0