العوجان كوكا كولا تعلن عن خططها لافتتاح مصنعها الجديد في العراق عام 2018

أعلنت "شركة العوجان كوكا كولا للمرطبات"، الشركة السعودية الرائدة في مجال إنتاج وتصنيع المشروبات، عن عزمها افتتاح مصنع تعبئة متطور في العراق في 2018م.

وسيتمّ بناء وتجهيز المصنع الجديد خلال العام القادم وبتكلفة إجمالية تصل إلى 250 مليون ريال سعودي. وسيوفر المصنع، الذي يتضمن خطوط إنتاج للعصائر والمشروبات الغازية والمركزة، أكثر من 150 فرصة عمل لليد العاملة في العراق.

كما سيلعب المصنع، دوراً مهماً في دعم خطط التوسع المستمرة لدى "العوجان كوكا كولا" في العراق، بما يتيح للشركة تلبية الطلب المحلي المتزايد وخدمة الأسواق المجاورة. ويتميز المصنع الجديد باستخدام أحدث التقنيات وأكثرها تطوراً في مجال إنتاج العصائر والمشروبات الغازية على المستوى العالمي.

وتستأثر علامات "راني" و"بربيكان" و"فيمتو"، التابعة لشركة "العوجان كوكا كولا"، بمواقع رائدة ضمن فئاتها في سوق المستهلك العراق، حيث يتصدر عصير "راني" سوق العصائر، وشراب البربيكان فئة شراب الشعير. وتواصل عمليات الشركة تحقيق النمو والازدهار منذ دخولها السوق العراقية في العام 2003.

وجاء الإعلان عن الاستثمار الجديد في أعقاب مشاركة مسؤولي "العوجان كوكا كولا" في "معرض بغداد الدولي" الذي أقيم خلال الفترة 21- 30 أكتوبر 2017.  وكانت الشركة قد شاركت في فعاليات المعرض ضمن فريق الشركات المشارك بقيادة هيئة تنمية الصادرات السعودية. وقال تولجا سيزر، الرئيس التنفيذي لشركة العوجان كوكا كولا: "يأتي هذا الإعلان في الوقت المناسب تماماً، ويشكل فرصة مثالية لـ ’العوجان كوكا كولا‘ لتأكيد إلتزامها بتوسيع نطاق عملياتها في جميع أنحاء المنطقة".

وختم سيزر: "نحن نثق بعلاماتنا التجارية وباستراتيجيتنا التي تركز على القدرات الشابة في كافة أنحاء المنطقة. ويشكل هذا الاستثمار خطوة جديدة نحو تطبيق استراتيجيتنا على أرض الواقع. وتعتبر السوق العراقية ركيزة أساسية في خطة التطوير الإقليمية الشاملة التي نسعى إلى تنفيذها مستقبلاً".

Écrire commentaire

Commentaires: 0