الرئيس التنفيذيّ لشبكة OSN مارتن ستيوارت يُنوّه بمساعي الرئيس الحريري لحماية الإبداع الإعلامي من القرصنة

نوّه الرئيس التنفيذي في شبكة OSN، مارتن ستيوارت، خلال لقاء جمعه بدولة رئيس مجلس الوزراء اللبناني سعد الحريري، بمساعيه الحثيثة لمكافحة القرصنة، من خلال رعايته لمؤتمر "حماية الإبداع الإعلامي من القرصنة" تحت شعار "معاً ضد القرصنة".

كلام السيد مارتن ستيوارت جاء خلال زيارة شكر فيها الرئيس الحريري على رعايته للمؤتمر عشيّة إنعقاده، وذلك بحضور رئيسة الشؤون القانونيّة في شبكة OSN، السيّدة صوفي مولوني.

وقد أعرب الرئيس التنفيذي في شبكة OSN مارتن ستيوارت عن سعادته بإعتبار شبكة OSN  جزء من هذا المؤتمر، الذي ينظّم للمرّة الأولى من أجل تقديم أفضل الإقتراحات للحدّ والقضاء كلياً على تنامي خطر سرقة المحتوى .

و قد توجّه ستيوارت بالشكر لدولة رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري ووزير الإعلام ملحم رياشي وكلّ المعنيّين، بوضع هذه المشكلة على رأس أولويّات جدول أعمال مجلس الوزراء لهذا الأسبوع.

وأشار إلى أنّه على الجميع توحيد جهودهم من أجل مُكافحة القرصنة في لبنان، البلد الذي يشتهر بتفوقّه الإبداعي، لذلك يجب على المعنيّين توظيف مساعيهم من أجل الحفاظ على هذا الإرث. 

وأكّد أنّ شبكة OSNهي الراعي الرسميّ للمؤتمر، وبأنّها تحرص على الدوام على مُواجهة سرقة المحتوى في منطقة الشرق الأوسط، علماً أنّها تمتلك حقوق بث أفضل محتوى ترفيهيّ عربيّ وأجنبيّ.

و لفت إلى أنّ شبكة OSN تتعاون بشكل كبير مع الجهات الحكوميّة والوزارات المختصّة بتطبيق القانون من أجل العثور على العصابات الإجراميّة التي تقوم بالتوزيع غير القانوني للأفلام والمسلسلات والبرامج التلفزيونيّة وبرامج الأطفال والفعاليّات الرياضيّة، وتقديمها إلى الجهات القضائيّة المختصّة.

والجدير ذكره أنّ السيّدة مولوني تقود جهود الشركة في حماية المُحتوى، وستقدّم عرضاً مُهمّاً خلال المؤتمر، كما ستدير النقاش والمُحادثات عن كيفيّة توظيف التقنيّات الرقميّة لملاحقة وإيقاف الموزعين الغير قانونيّين.

وتجدر الإشارة إلى أنّ مؤتمر "حماية الإبداع الإعلامي من القرصنة" تحت شعار "معاً ضدّ

القرصنة" تنظّمه وزارة الإعلام بالتعاون مع شبكة OSN و المديريّة العامّة لقوى الأمن الداخلي، وكلّ من تلفزيون لبنان والوكالة الوطنيّة للإعلام بإعتبارها الوسائل الإعلاميّة الرسميّة .

ويفتتح المؤتمر جلساته صباح غد في السراي الحكومي في بيروت ويهدف إلى مناقشة كيفيّة مكافحة القرصنة والإستراتيجيّات المتاحة لإيجاد قوانين موجبة هدفها تفعيل طرق حماية إرث لبنان الإبداعي، كما سيسلّط الضوء على أفضل الطرق لزيادة الوعي بسرقة المحتوى ومخاطرها، على أن يتوصّل المُجتمعون في ختام جلسات المؤتمر إلى إصدار توصيات مُجدية والعمل على بلورتها ووضعها موضع التنفيذ.


Écrire commentaire

Commentaires: 0