الأهلية تغني روز غريّب" كورال الأهليّة يحتفل بإطلاق ألبوم للأطفال

لمناسبة مرور 100 عام على تأسيسها، تحتفل المدرسة الأهلية بمئويتها، من خلال حفل موسيقي سيؤدي فيه تلامذة من صفوف المرحلة الإبتدائية أغاني منتقاة من تأليف روز غريّب. سيقام الحفل في يومي 3 و 4 تشرين الثاني 2017 في تمام السّاعة الخامسة من بعد الظهر، و ذلك في حرم المدرسة، وسط المدينة، بيروت.

سيجمع "حفل الكورال" الذي نظّمته المدرسة الأهليّة بالتعاون مع أعضاء من مجلس الأمناء، أعمال الكاتبة المربية روز غريّب التي علّمت اللّغة العربية في المدرسة. كان هدف غريّب دعم اللّغة العربية للأجيال الصاعدة خاصة بكتاب أغان للأطفال.

بمناسبة مئويّتها، و ضمن برنامج دعم اللّغة العربية أنشد أعضاء كورال الأهليّة أغاني غريّب على أقراص مدمجة، مرفقة بكتيب يحتوي كلمات الأغاني لتعميمها على المدارس و بين الأهالي. فأغانيها لا تزال الأنسب للمراحل العمرية المبكرة. اذ لم يظهر حتى الآن ما يوازيها أو يحل محلها في التعبير عن تجارب الطفولة و في توجيه تفاعل الصغار مع الناس و الطبيعة نحو الأوسع و الأغنى و الأرقى و الأطرف.

و أصبحت الآن هذه الأغاني بالفعل محبوبة و مكررة بين تلامذة الأهلية، و من بينها أغنية "أنشودة النسمات" و " يا قمر ".  

و ما زالت الرؤيا التربوية للمدرسة الأهلية تعتبر الموسيقى والغناء وسيلتين مؤثرتين في تعزيز تماهي التلميذ مع لغته الأم، كما في تهذيب النفس وصقل الذوق.  وفي الماضي، كانت هذه المدرسة رائدة في تكوين فرقة كورال من تلامذتها جابت عواصم عديدة في ثلاثينيات وأربعينيات القرن العشرين.  وقد نشأت الأكاديمية اللبنانية للفنون الجميلة سنة 1939 في حرمها، بمبادرة من ألكسي بطرس ودعم من وداد المقدسي قرطاس، مديرة المدرسة حينذاك.  

 

على أمل أن يؤدي هذا الحفل إلى نشر هذه الأغاني بين الأولاد، في البيت كما في المدرسة، وأن يجني الصّغار منه متعة وفائدة

Écrire commentaire

Commentaires: 0