· 

جمعية باربرا نصّار تطلق مؤتمر الثاني "التعليم المستمر لأطباء علم الأورام ‏‪"CEOP

 بحضور أهمّ المحاورين والخبراء في علم الأورام، نظّمت جمعية باربرا نصّار لدعم مرضى السرطان، الدورة الثانية من مؤتمر "التعليم المستمر لأطباء علم الأورام – CEOP" في 27 و28 تشرين الأول، 2017 في فندق هيلتون حبتور في بيروت .

ترأس المؤتمر اختصاصي أمراض الدم والأورام - الدكتور فادي نصر بمشاركة محاورين بارزين ساهموا في تطوير البرنامج العلمي الذي تضمّن أحدث المواضيع والأبحاث المتعلّقة بعلم الأورام.

وقد عمد CEOP على نشر التوعية حول العديد من المواضيع وخصوصاً تطوّرعلم الأورام، الذي نوقش في عدة محاور وجلسات أهمها:

1-  أهم التطورات في علم الأورام الحديث: تطور العلاج المناعي

2-  علم الأورام والعمل الجماعي: التركيز على احتياجات المريض

3- توسيع المعرفة والوسائل للحصول على رعاية عالية الجودة 

4- التقدم يعتمد على التعاون: في التعاون القوة

وخلال حفل الافتتاح قال الدكتور فادي نصر: "علم الأورام يتتطور، والعديد من مرضى السرطان في المرحلة الرابعة من المرض يمكن أن يعيشوا وقتاً طويلاً وفي بعض الحالات يشكل العلاج أملاً. على جميع المخصصين في مختلف المجالات العمل للوصول الى نتائج قد تغيّر التاريخ. كلفة العلاج تزداد أكثر فأكثر، والجميع على دراية بهذه المشكلة، لذلك علينا التعاون للحصول على أفضل علاج وأفضل مؤشر بأوفر الأسعار."

وطوال عام 2014، ركّز هاني نصّار، زوج باربرا نصّار والشريكة المؤسّسة كريستين نخول، على تحويل الجمعية من مبادرة فردية إلى منظمة. في 14 شباط 2015، عقد مؤتمر في مستشفى جبل لبنان برعاية وزير الصحة، لافتتاح الجمعية مع هيكلها الإداري الجديد الكامل: الأميرة حياة أرسلان، النائب السابق السيد سليم دياب، السيد طلال المقدسي الرئيس التنفيذي لتلفزيون لبنان، السيد أنطوان شختورة رئيس بلدية الدكوانة والدكتور فادي نصر، اختصاصي في علم الأورام.

سيواصل المؤتمر السنوي نشر الوعي حول الأورام، وسوف يظهر التقدم في هذا المجال بالاضافة الى طرح مواضيع جديدة خلال الدورة الثالثة من مؤتمر "التعليم المستمر لأطباء علم الأورام – CEOP" الذي سيعقد العام المقبل.


Write a comment

Comments: 0