١٣ نصيحة جمالية مثالية

هل تبحثين عن عن أفضل الحلول والوسائل للتخلص من الشعر الزائد ؟ هل تعتمدين على الشمع أو الحلاوة أو كريمات إزالة الشعر للتخلص منها؟ عندما كنت أبحث عن أفضل الحلول لإزالةالشعر، جربت كل شيء حتى وجدت دليل الجمال من Gillette Venus للمبتدئات لتقديم المشورة والخطوات اليومية للعنايةبالبشرة. آمل من خلال الإجابة على أسئلتكم من مساعدتكم على العثور الحصول على نتائج مثالية لبشرة ناعمة وحريرية!

1. ما هو العمر المناسب لحلاقة الشعر الزائد؟

لا يوجد سن محدد لتبدأ به الفتيات للتخلّص الشعر الزائد. فكل فتاة ينمو عليعا الشعر الزائد بأعمار مختلفة، على الرغم من أنمتوسط العمر هو 10 سنوات تقريباً. يمكن للفتيات أن تبدأبالتخلّص الشعر الزائد من خلال الحلاقة عندما تشعر بأنالشعر الزائد أصبح كثيفاً وبدأ يزعجها. توفر الحلاقة للفتيات طريقة سهلة وغير مؤلمة للتخلص من الشعر الزائد والحصول على بشرة ناعمة وحريرية فورية بحركة واحدة.

2. كيف يمكنني تجنّب الجروح أثناء الحلاقة؟

استخدمي شفرات الحلاقة عند الاستحمام بمياه دافئة، فالمياه تساعد على ترطيب بشرتك وتسهل من عملية حلاقة بشكل سلس وتجنّب الجروح. لا تنسي أبداً أن استخدام استخدامي نوعية جيدة من جل الحلاقة مثلSatin Care لتتمكني من الحلاقة بسلاسة تامة، وتجنبي استخدام الصابون العادي لأنه يحتوي على هواء أكثر من الرطوبة، وبالتالي لا تنزلق الشفرة على بشرتك بشكل كافي لتحقيق حلاقة ناعمة. اتركي جل الحلاقةعلى بشرتك لترطيبها لمدة خمس دقائق قبل أن تبدأي بالحلاقة.

3. في أي اتجاه يجب علي الحلاقة؟ مع اتجاه نمو الشعرة أم عكسها؟

لا ينمو الشعر باتجاه واحد. إن كنتِ ترغبين في الحفاظ علىنعومة جسمك وخالٍ من الشعر لأطول فترة ممكنة، فيجب عليك التعامل مع كل منطقة على حدى. وفقاً لخبراء Gillette Venus، يجب حلق الساقين عكس اتجاه نمو الشعر، وتحتالإبطين من جميع الزوايا، وحلق منطقة البيكيني مع اتجاه نمو الشعر لتجنب نمو الشعر تحت الجلد.

4. كيف يمكنني الحصول على بشرة ناعمة وخالية من الشعر الزائد لأطول فترة ممكنة من خلال الحلاقة؟

لنتيجة أفضل للحلاقة والحصول على بشرة أنعم لفترة أطول، يجب تقشير البشرة للتخلص من خلايا الجلد الميتة التي قد تعيق انسيابية شفرة الحلاقة. قومي بالاستحمام قبل البدء بالحلاقة لترطيب الشعر، ولا تنسي استخدام جل الحلاقة الذي يساعد في الحفاظ على رطوبة الشعر لتسهيل عملية الحلاقة وضمان انزلاق الشفرات بسهولة تامة. تأكدي من ترطيب بشرتكيومياً، وخاصةً بعد الحلاقة مباشرة.

5. هل صحيح بأن الشعر ينمو أكثر كثافة وسماكة عند التخلّص من الشعر الزائد باستخدام شفرات الحلاقة؟

على الرغم من أن هذه من المعتقدات متداولة كثيراً وتقلق الكثير من الفتيات، فحقيقة الأمر بأن الحلاقة لا تنتج شعر أسمك أو أكثر كثافة. هذ معتقدات خاطئةتزيل شفرات الحلاقة الشعرالمتواجد على سطح البشرةووفقاً لخبراء Gillette Venus، لا تؤثر الحلاقة على نمو الشعر أو لونه أو ملمسه بأي شكل منالأشكال. في الواقع، عندما تنمو الشعرة بعد الحلاقة، ينمو يرأسها بزاوية مائلة تعطي شعور بأنها أخشن وأسمك، بخلاف الشعرة المنزوعة، ولكنها تصبح ناعمة مرة أخرى بمجرد نموها مجدداً.

6. كيف يمكني الحصول على أنعم نتيجة؟

لن تحصلي على نتيجة أنعم بالضغط أكثر أثناء الحلاقة، بل سيزيد من تجمّع خلايا الجلد الميتة بين شفرات الحلاقة. إن أول خطوة يجب عليك القيام بها هي نقع بشرتك في المياه الدافئة لمدة لا تقل عن ثلاثة دقائق  للترطيب، من ثم وضع طبقة من جل الحلاقة، مثل Satin Care، على المنطقة التي تربغبين بحلاقتها، حيث يساعد هذا على ترطيب الشعر وتسهل من عملية انزلاق شفرات الحلاقة على البشرة.

7. هل تؤدي الحلاقة إلى جفاف وتهيّج البشرة؟

بالتأكيد لا! أثبتت الدراسات بأن الحلاقة تساهم في تجدد البشرة، وتزيل الطبقة العليا من خلايا الجلد الميتة بلطف،وتترك وراؤها بشرة ناعمة وحريرية. يمكن تجنب جفاف وتهيج البشرة عند الحلاقة بالطريقة الصحيحة. ابدئي بالحلاقة بعد الاستحمام بمياه دافئة وتأكدي من وضع طبقة سميكة من جل الحلاقة، ومن ثم احلقي ساقيك بعكس اتجاه نمو الشعر. نشّفي بشرتك بعد الحلاقة بمنشفة ناعمة، ومن ثم ضعي كريم الترطيب على بشرتك المبتلة قليلاُ.

8. ما أهمية الترطيب أثناء وبعد الحلاقة؟

في حين أن الحلاقة لا تؤثر على لون البشرة، قد يكون الشحوب الذي ترينه ناجم عن قلة الترطيب وجفاف البشرة. إن الترطيب قبل وأثناء وبعد الحلاقة أمر بالغ الأهمية للحصول على بشرة ناعمة وحريرية. اذا استمرت علامات الشحوب أو الجفاف على بشرتك مع استخدام كريمات الترطيب، يجب عليك إعادة النظر في نوع كريم المرطب الذي تستخدمينه، وتاكيد من احتوائها على المزيد الفيتامينات والمعادن التي تساعد فيالحفاظ على رطوبة البشرة.

9. ما هي أهم النصائح لحلاقة الساقين؟

لتحسين نتائج الحلاقة بشكل ملحوظ، تأكدي من استخدام كريممرطب للحلاقة أو جل Gillette Satin Care، فاستخدام الصابون قد يؤدي إلى جفاف البشرة. كما ينصح بالحلاقة عكس اتجاه نمو الشعر لنتيجة أنعم، ولا تنسي تغير الشفر بشكل منتظم لتنجنب الجروح.

10. كيف يمكنني الحصول على ساقين أكثر نعومةبعد الحلاقة؟

للحصول على ساقين ناعمتين، اغسليها جيداً بعد الحلاقة وجففيها بنوعمةلا تفركي ساقيك بقسوة وديها رطبة قليلاً، فالرطوبة المتبقية على الساقين ستحبسها كريمات الترطيب مما يساعد في القضاء على جفاف البشرة وتشققها.

11. هل يمكنني مشاركة شفرات الحلاقة مع والدتي وأختي، أم يجب أمتلاك شفرة خاصة بي وحدي؟

ننصح بامتلاك شفرة خاصة بك وحدك. يمكنك اقتراض شفرات الحلاقة من والدتك أو أختك ولكن في الحالات اللازمة فقط مع أنها غير مستحبة. تزيل شفرات الحلاقة الشعر الزائد، ولكنها تزيل أيضاً خلايا الجلد الميتة والبكتيريا عن الطبقة العليا منالبشرة، وهذه أشياء لن ترغبي بمشاركتها. كما ان مشاركة شفرات الحلاقة تزيد من سرعة تلفها ثلاث مرات أسرع منالمعدل المعتاد.

12. هل تسبب المواد الكيميائية في كريمات إزالةالشعر بتلف البشرة؟

بالتأكيد نعم في حال لم تستخدم بالشكل الصحيحتمتصميم مزيلات الشعر لتذويب هيكل الشعر، ولكنها في الوقت ذاته تؤثر على أنسجة البشرة، وقد تسبب بإحمرار البشرة وتهيجها أيضاً. قطعت كريمات إزالة الشعر شوطاً طويلاً للحد من هذه الآثار، ولكن إذا قررتي استخدامها تأكدي من اتباع ارشادات الاستخدام الموجودة على العبوة.

13. هل يمكنني الحلاقة دون الترطيب؟

لا تفعلي هذا إطلاقاً! تؤدي الحلاقة الجافة إلى تهيج وإحمرار البشرة، ويجب ترطيب البشرة واستخدام جل الحلاقة لتحقيق نتيجة مثلى. تعمل المياه وجل الحلاقة كطبقة تساعد على انزلاق شفرات الحلاقة على البشرة بسهولة تامة، وبالتالي نتيجة ناعمة وحريرية.

 

Write a comment

Comments: 0