ستة أخطاء تقومين بها سيدتي أثناء نزع الشعر

السيدات بمجملها تكره الشعر الزائد غير المرغوب به، وتجرّب مختلف الطرق للتخلص منه، ولكن ولكن لا يزال هناك الاكثر من الأمور التي لا تدركها السيدات وخاصةً فيما يتعلّق بالحلاقةتوفرّ استخدام شفرات الحلاقة وسيلة فورية ومريحة للتخلّص من الشعر حيث أنها سهلة الاستخدام وغير مؤلمة وخالية من المواد الكيميائية! ولكن هل تعلمي سيدتي بأنك تقومين بستة أخطاء شائعة أثناء حلاقة الشعر غير المرغوب به؟ ...

 1. عدم تقشير البشرة قبل الحلاقة

لا تبدأي ابداً الاستحمام بالحلاقة! ماذا نعني بذلك؟ أي عند ذهابك للإستحمام، إجعلي من الحلاقة آخر شيء تقومين به. إن تقشير البشرة قبل الحلاقة خطوة بالغة الأهمية، حيث أن هذه العملية تساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة، ولن تعيق عملية الحلاقة. بالإضافة إلى ذلك، تساعد المياه الدافئة على تلين الشعر وتفتح بصيلاتها، الأمر الذي يسهّل من عملية الحلاقة. فالشعرة السميكة وغير المرطّبة تجعل من الحلاقة أكثر تعقيداًننصحك سيدتي بشراء قفّازات تقشيرالبشرة، واستخدميها على بشرتك بحركات دائرية لطيفةلتقشيرهايمكنك أيضاً استخدام حجر الخفاف لتقشير البشرة في حال عدم توفّر القفازات، ولكن تذكري استخدامها بلطف لتجنب كشط الجلد.

2. عدم الاهتمام بالترطيب قبل الحلاقة

إن أحد أهم عوامل حلاقة الشعر الزائد هو إضافة طبقة بينبشرتك والشفرة التي ستوفر لك نتيجة مثالية. تتجه كثير من النساء إلى تجاهل هذه الخطوة حين تكون في عجلة من أمرها. استخدامي نوعية جيدة من جل الحلاقة مثلSatin Care لتتمكني من الحلاقة بسلاسة تامة، وتجنبي استخدام الصابون العادي لأنه يحتوي على هواء أكثر من الرطوبة، وبالتالي لا تنزلق الشفرة على بشرتك بشكل كافي لتحقيق حلاقة ناعمة. اتركي جل الحلاقة على بشرتك لترطيبها لمدة خمس دقائق قبل أن تبدأي بالحلاقة.

3. استخدام كريم إزالة الشعر

توفّر كريمات إزالة الشعر طريقة بديلة للتخلص من الشعر الزائد ولكنها مضرّة أكثر من انها مفيدة. فهذه الكريمات تحتوي على الكثير من المواد الكيميائية التي يمكن أن تسبب مشاكل للبشرة مثل التهيج والحساسية، ناهيك عن رائحتها! قد تكون غير مؤلمة ولكنها مضرة لبشرتك.

4. عدم التقييد بالحلاقة في اتجاه واحد

تحقق الحلاقة عكس اتجاه الشعرة نتيجة أنعم، ولكن قد تسبب بنمو الشعر تحت الجلد. لذا، ينصح معظم الخبراء النساء الحلاقة باتجاه نمو الشعرة، وينبغي أن تتبعي هذهالنصيحة خصوصاً أثناء حلاقة اليدين والساقينأماللإبطين، فيمكن حلاقة في الاتجاهين حيث ينمو الشعربطريقة غير منظمة.

5. استخدام شفرات غير حادة او قديمة

من الهام جداً استخدام شفرات حادة وجديدة عند حلاقة الشعر الزائد، إذ تسبب الشفرات غير الحادة بنتائج غير مرغوبة. يمكن استخدام شفرات الحلاقة غير القابلة للتبديل 4 مرات كحدٍ أدنى، وتوفر Gillette Venus حلاً ملاءماً لمعرفة موعد تغير الشفرة من خلال المؤشر المزود بها المتمثل بشريط الألوة فيرا.

6. عدم الترطيب

يجب ترطيب بشرتك دائماً بعد حلاقة الشعر الزائد، وتأكدي من استخدام مستحضرات الترطيب الخالية من الكحول، ولكن انتبهي من استخدامها على الإبطين والمناطق الحساسة التي قد تتحسس من الطف المستحضرات.

 

Écrire commentaire

Commentaires: 0