"تكافل" تفتتح مدرسة صندوق الزكاة الخيري

افتتحت "تكافل" مدرسة صندوق الزكاة الخيري للنازحين السوريين في بلدة سعدنايل في البقاع الأوسط  لبنان، وذلك بحضور رئيس الصندوق مفتي موسكو الشيخ إيلدار الدينوف ومجموعة من أعضاء بلدية سعدنايل ومشايخ وشخصيات من البلدة ظهر يوم الأربعاء 27-9-2017.

وكانت كلمة رئيس مجلس أمناء تكافل مستشار محافظ بيروت الحاج عصام برغوت أثنى فيها على جهد صندوق الزكاة الخيري في موسكو، وعطاءاته في كفالة الأيتام ومشاريع الشتاء والمشاريع الموسمية وتمويلهم هذه المدرسة على وجه الخصوص. ثم كانت كلمة رئيس بلدية سعدنايل ألقاها ممثله الأستاذ محمد شحيمي نوّه فيها بدور جمعية التكافل وصندوق الزكاة في دعم النازحين في مجال التعليم، وأضاف إنّ البلدية ستبقى محضناً للنازحين إلى حين عودتهم لبلدهم. أما مفتي موسكو فشكر جمعية التكافل والبلدية على استقبالهم واهتمامهم وقال: "نحن نشعر بارتياح حينما نأتي إلى لبنان وكأننا بين إخواننا، وكم نسعد حينما نرى الإنجاز في مخيمات الحرمان وخصوصاً في مجال التعليم وبناء الأجيال التي سيكون لها شأن قيادي في المستقبل".

وتستوعب هذه المدرسة 120 طالباً من صفي الأول والثاني الإبتدائي، ويشرف عليها مجموعة من المعلمين المتخصصين وإدارة ذات خبرة في مجال التعليم البديل.

Write a comment

Comments: 0