بطولة لبنان العامّة بالعاب القوى للفرق لقب الرجال الجيش اللبناني والسيدات لنادي الجمهور و3 أرقام قياسية لبنانية للمريميين وواحد للجيش

بعد ثلاثة أيام من المنافسات، إختتمت بطولة لبنان العامّة بالعاب القوى للفرق 2017 التي نظّمها الإتحاد اللبناني للعبة  على مضمار مدرسة سيّدة الجمهور، باحراز فريق الجيش اللبناني بلقب الرجال، ونادي الجمهور الرياضي لقب السيدات.

 

وشهد اليوم الثالث والأخير من البطولة تحطيم رقمين قياسييّن لبنانييّن بواسطة لاعبتّي نادي المريميين الشانفيل ميرا إبراهيم في مسابقة رمي القرص ولين عازار في مسابقة الوثب الثلاثي، ليرتفع مجموع الأرقام القياسية التي شهدتها البطولة الى أربعة، ثلاثة منها لنادي المريميين الشانفيل وواحد للجيش اللبناني.

 

فضمن مسابقات اليوم الثالث، حقّقت اللاعبة ميرا إبراهيم (16 سنة) من نادي المريميين الشانفيل المركز الأوّل في مسابقة رمي القرص للسيّدات مسجّلة رقماً قياسيّاً لبنانيّاً جديداً لفئة الناشئات (16- 17 سنة) قدره 31.76م، (الرقم السابق 30.69م للّاعبة منى الأسمر من نادي الأنصار سجّلته عام 1998).

كما حقّقت اللاعبة لين عازار (13 سنة) من نادي المريميين الشانفيل المركز الأوّل في مسابقة الوثب الثلاثي للسيّدات مسجّلة رقماً قياسيّاً لبنانيّاً جديداً لفئة الصغيرات (12- 13 سنة) قدره 10.18م، (الرقم السابق 10.08م للّاعبة نفسها سجّلته منذ اسبوعين في بطولة لبنان العامّة الإفرادية).

 

في الترتيب العام للفرق عند الرجال، أثبت فريق الجيش اللبناني تفوّقه بفارق كبير بالنقاط على باقي الفرق معتمداً على نخبة من أبطاله، ليفوز بلقب فئة الرجال بمجموع 207.22 نقاط، متقدّماً على فريق نادي الأبطال الذي حلّ ثانياً بمجموع 114.21 نقطة، فيما حلّ نادي الجمهور الرياضي ثالثاً بمجموع 86.80 نقطة.

أمّا في الترتيب العام للفرق عند السيدات، استعاد نادي الجمهور الرياضي لقب البطولة الذي فاز به منذ سنتين (في العام 2015) محرزاً المركز الأوّل بمجموع 161.22 نقطة امام حامل اللقب نادي المريميين الشانفيل الذي كانت مشاركته هذه المرّة رمزية، بغياب عدد كبير من لاعباته الأساسيات، فحلّ ثانياً بمجموع 72.17 نقطة، ، فيما حلّ نادي الأبطال ثالثاً بمجموع 63.72 نقطة.

 

في ختام البطولة، وزّعت الكؤوس على الفرق الفائزة بحضور رئيس الإتحاد رولان سعاده والأعضاء يحيى مكّي نائب الرئيس، وسيم الحولي أمين الصندوق، الدكتور  نور الدين الكوش، إيلي داكسيان، فيليب بجّاني، ماريا كيفوركيان و كاتيا راشد.

 

Écrire commentaire

Commentaires: 0