التينور خوسيه كاريراس يخيط الصوت على نول الألحان في زحلة

في جو لطيف يُنسيك رطوبة بيروت جلسنا بانتظار افتتاح النسخة الأولى من مهرجانات زحلة الدولية. الكل كان متشوقاً لرؤية ما سيتم تقديمه في 'فوروم' الياس سكاف من برمجة للمهرجان.
بعد تذوق المأكولات اللذيذة في باحة المهرجان بدأ حفل الافتتاح بكلمة من الإعلامي نيشان الذي أشاد بمدينة زحلة وأهميتها التاريخية في لبنان والعالم وقبل ان تصعد السيدة ميريام سكاف لإلقاء كلمتها، تحدث نيشان بإسهاب وإعجاب عن ضيف المهرجان التينور العالمي خوسيه كاريراس الذي يقدم جولته العالمية الوداعية وخص زحلة بجزء منها.
وفي كلمتها، شددت السيدة ميريام سكاف على التلاقي ومدت يدها الى الجميع في لفتة نبيلة لسيدة 'من حديد' حسب ما وصفها الإعلامي سعيد الحريري الذي كان حريصاً على راحة الجميع من ضيوف وإعلاميين وجمهور... وبعد الكلمة اُفتتح المهرجان بعرض مذهل للألعاب النارية التي أذهلت الحضور الذي غص به مدرج المهرجان. بعدها مباشرةً دخل التينور خوسيه كاريراس لتأدية مجموعة رائعة من الأغاني الأوبيرالية وشاركته الغناء السوبرانو سيلين بيرن أما الفرقة الفيلهارمونية اللبنانية فكانت بقيادة الإسباني دافيد غيميز الذي سحر الحضور بالمقطوعات الموسيقية التي رافقت عرض المحطات المهمة في مسيرة التينور الفنية على شاشة ضخمة وسط المسرح.
خلال فترة الإستراحة وفي لفتة من رئيسة المهرجان، السيدة ميريام سكاف، تم تقديم درعاً تقديرياً للتينور العالمي امام كوكبة من أهل الإعلام اللبناني ولكن أيضاً العالمي الذي كان موجوداً لتغطية هذا الحدث الضخم وعبّر التينور العالمي عن سعادته بكلمات بسيطة وشكر الجميع قبل ان يعود الى الكواليس ليتحضر للجزء الثاني من الحفل الذي شهد تفاعلاً عفوياً مع الحضور والجمهور الذي طالب بعودة التينور والأخير لم بيخل بتقديم أغاني بالتأكيد حُفرت بذاكرة الحضور لسنين عديدة...
نجحت السيدة ميريام سكاف بتقديم نسخة أولى من مهرجانات زحلة الدولية بحسن التنظيم واللياقة وبرمجة فريدة من نوعها حيث سيشارك في المهرجان كل من نانسي عجرم وراغب علامة وعاصي الحلاني وضيوف آخرين سيضيفون وهجاً وتألقاً للمهرجان بشكل عام ولمدينة زحلة.. كل المدينة. 

Write a comment

Comments: 0