5 نصائح لإجازة صيفية ممتعة ومفيدة

١- خطط جيداً
لتفادي المفاجأت الغير السارة وللحصول على أفضل الأسعار والعروضات الترويجية، من المهم التخطيط جيدا للإجازة واحرص ان يتضمن برنامج الإجازة كل ما هو ممتع ومفيد وحتى ولو لم يكن هناك سفر من الممتع التفكير بالسياحة الداخلية واكتشاف المدن والبلدات داخل بلدك
٢- هواية جديدة
استغل فترة الإجازة لتعلم هواية جديدة او ممارسة الهوايات التي تحبها. الإجازة تقدم فرصة مذهلة للقيام بما نحب او حتى تعلم أشياء جديدة كالتصوير او التمرن واكتساب مهارات إضافية في الرياضات الصيفية.
٣- القراءة
انها الإجازة نعم.. لكن من الممكن خلالها المطالعة ودخول عالم الكتب الجميل والاستفادة على البحر او في الجبل من النهار الطويل لقراءة قصة جميلة او الإطلاع على ما هو جديد من إصدارات أدبية او حتى صحفية.
٤- سرّع الخطى
الإجازة فرصة للراحة والاسترخاء وتناول الأطعمة اللذيذة ومشاهدة التلفزيون.. لكن من المهم ان لا ننسى ممارسة بعض التمارين الرياضية التي تساعد الجسم على حرق السعرات الحرارية الزائدة والمحافظة على شكل جميل وتجنب الأمراض كالسكري، القلب وغيرها.. 
٥- نطبخ سوياً
نستوحي هذه النصيحة من مبادرة
Cuisinons Ensemble 
التي تدعو الى المشاركة في الطهو في المنزل مع العائلة والأصدقاء لما لذلك من منافع صحية كاختيار المكونات والتحكم بالمواد الدهنية ومنافع اقتصادية من خلال تناول الطعام في المنزل بدلاً من المطاعم وكذلك منافع للصحة النفسية من خلال مشاركة العائلة ، الأصدقاء او حتى الجيران في 'طقوس' الطبخ مما يقوّي الروابط الاسرية والاجتماعية. 

Write a comment

Comments: 0