ينظم " بطولة جمال الخيول " في بيروت بتموز مهرجان منصور بن زايد للخيول العربية يجري إحدى جولاته في إيطاليا

شهدت العاصمة الايطالية روما إحدى جولات النسخةالتاسعة من مهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيانالعالمي للخيول العربية الأصيلة نجاحها تحت شعار"عالم واحد 6 قارات - أبوظبي العاصمة" ، وفي هذه الجولة فاز الجواد "مطرق" للشقب رايسينغ ،وبإشراف توماس فورسي، بقيادة الفارس فالح بوغنيم، بالجولة الخامسة من كأس زايد للخيول العربية الأصيلة"قائم" لمسافة 2400 متر البالغ إجمالي جوائزها المالية 35 ألف يورو .

ومن جهة أخرى تقرر أن تقام بطولة "جمال الخيول"ضمن مهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان فينسخته التاسعة هذا العام في العاصمة اللبنانية بيروتنهاية تموز المقبل وتحديداً يومي 29 و30 بمشاركة نخبةمن السلالات المنتقاة، في إطار تنوع نشاطات المهرجانالعالمي.

وبالعودة للسباق فقد تمكن الجواد "مطرق" المنحدر من نسل "عامر" من تحقيق فوز لافت متقدماً "رامز العزيز" لادوين ستد وبإشراف غونتر ريختر وبقيادة ام مانودو، فيما جاء ثالثاً "نيل عزيز" لاس الابي وبإشراف فرانسيسكا ايشباخر وبقيادة سي فيوشي، وسجل الفائز 2:45:24 دقيقة.

وقدمت الفارسة المجرية الكساندرا بيهاري عرضا فاق التوقعات حين قادت الجواد "لوسكهار" لمانويلا ديفارو،وبإشراف اس بوتي، للفوز بالجولة الثالثة من مونديال الشيخة فاطمة بنت مبارك للفرسان المتدربين لمسافة 1700 متر البالغ إجمالي جوائزه المالية 20 ألف يورو.

مونديال السيدات

وحجزت الفارسة الايطالية جوليا غوسيا مكاناً لها في نهائيات البطولة في أبوظبي في شهر تشرين الثاني المقبل، حين قادت الجواد "سيدليسيو"  وبإشراف سنيور موروني سلفاتوري، للفوز بالجولة السادسة من مونديال أم الإمارات للسيدات لمسافة 1800 متر والبالغ إجماليجوائزه المالية 30 ألف يورو.

وتميز المهرجان بحضور ديبلوماسي إماراتي رفيع تقدمه سفير الإمارات لدى إيطاليا والبوسنة والهرسك ومقدونيا وسان مارينو، والمندوب الدائم للإمارات لدى منظمة الأغذية والزراعة "الفاو" صقر ناصر الريسي ، و نائب رئيس البعثة في روما مهند سليمان النقبي ، والملحق العسكري للإمارات في روما ، العميد الركن عيسى راشدآل علي .

الريسي

وللمناسبة قال السفير الريسي أن جولة مهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان في روما هذا العام، جزء من المكانة العالمية المرموقة للمهرجان الذي يعد من أبرز نشاطات الفروسية في العالم حالياً نتيجة للنجاحات التي سجلها على مر السنوات الماضية، مشيراً إلى أنالعاصمة الايطالية حظيت بنشاط دوري كل عام في هذا المهرجان الذي ينتظره عشاق الفروسية والخيول العربية الأصيلة بفارغ الصبر في مختلف مدن وعواصم العالم.

Write a comment

Comments: 0