المعضلة الصينية بنكهة فرنسية

رومان دوريس في دور كزافيه
رومان دوريس في دور كزافيه

في خطوة لافتة, وفي الوقت الذي كان فيه الرئيسان الفرنسي والصيني يوقعان عقود ضخمة بقيمة 18 مليار يورو في باريس, افتتح السفير الفرنسي في لبنان احدث الافلام الفرنسية المعروضة في صالات غراند سينما في ضبيه بحضور عدد من اهل الصحافة والاعلام والشخصيات الاجتماعية.

وفي كلمة له شكر السفير صالات الغراند لاستضافتهم وعرضهم أحدث الاصدارات في مجال السينما الفرنسية التي تستفيد حاليا من التوسع في عدد الصالات في لبنان وازدياد عدد البطاقات المباعة, حيث بلغت أكثر من 3 مليون بطاقة مباعة العام المنصرم.

قدم السفير عرض سريع عن الفيلم من بطولة رومان دوريس وأودري توتو وأوضح ان الفيلم عرف نجاح مبهر في فرنسا حيث شاهده أكثر من 1.2 مليون مشاهد.

Casse Tête Chinois

الفيلم يقدم لنا قصة كزافيه الذي يجد نفسه في الاربعين ولم يحقق الكثير في حياته الاجتماعية ومشاكل كثيرة تلاحقه بسبب ترك حبيبته له والهجرة الى الولايات المتحدة مع أولاده فيجد نفسه مضطراً للحاق بها الى نيويورك حيث سيجد نفسه في عالم مختلف كلياً عن مدينته باريس ودون سبب شرعي للاقامة والعمل في المدينة.

في كل هذه الفوضى يحاول كزافيه ان يكون أب طيب ومثالي وكاتب ناجح, لكن الماضي سيلاحقه بعودة حبيبة قديمة مع أولادها لتقلب حياته, المضطربة أصلاً, الى فوضى عارمة..

الشريط ينجح في انتزاع العديد من الضحكات من الجمهور ولكن يدخل في مشاهد مطولة لا تبعد شبح الملل لكن لا تفسد للود قضية وينجح الفيلم في تحريك المشاعر والتعبير بشكل كوميدي وواقعي عن الحياة التي تفلت من بين ايدينا كرمال الصحراء بالرغم من محاولاتنا اليائسة لالتقاطها.

 

 

Write a comment

Comments: 0